أخر الاخبار

الأرجنتين - فرنسا: حصل مبابي على جائزة هداف كأس العالم 2022

حصل النجم الفرنسي كيليان مبابي على جائزة هداف المونديال بعد فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "لوسيل" الحالي. نسخة من البطولة التي بدأت في 20 نوفمبر بمشاركة 32 فريقا يمثلون القارات الست.

الأرجنتين - فرنسا: حصل مبابي على جائزة هداف كأس العالم 2022


نجح كيليان مبابي في تسجيل 3 أهداف ، بثلاثية ، في المباراة الأخيرة بين الأرجنتين وفرنسا ، والتي انتهى فيها الوقت الأولي بثلاثة أهداف لكل منهما.


أفضل الهدافين في كأس العالم هم:


كيليان مباي: 8 أهداف


ليونيل ميسي: 7 أهداف


جوليان الفاريز: 4 أهداف


أوليفييه جيرو: 4 أهداف


ألفارو موراتا: 3 أهداف


بوكايو ساكا: 3 أهداف


كودي جاكوبو: 3 أهداف


فالنسيا: 3 أهداف


جونزالو راموس: 3 أهداف


ماركوس راشفورد: 3 أهداف


سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول للمنتخب الأرجنتيني في مرمى فرنسا بضربة جزاء في الدقيقة 23 من زمن المباراة ، وبحسب أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية لشبكة "أوبتا" العالمية ، فإن ليونيل ميسي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات التي لعبت فيها. كأس العالم (26).

 

ولدى ليونيل ميسي الآن 26 مباراة ، متفوقًا على الأسطورة الألمانية لوثار ماثيوز الذي خاض 25 مباراة ، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه بـ24 مباراة.

 

كما ذكرت شبكة إحصائيات "أوبتا" أن ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ المونديال ينجح في التسجيل خلال جميع مراحل البطولة ، "المجموعات ، الجائزة النهائية ، ربع النهائي ، نصف النهائي ، و. المباراة النهائية ".

 

سجل أنخيل دي ماريا الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني ، في مرمى نظيره الفرنسي ، في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

 

وسجل كيليان مبابي الهدف الأول لفرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 80 من المباراة.

 

وأضاف مبابي الهدف الثاني بتسديدة رائعة اصطدمت بالشبكة الأرجنتينية في الدقيقة 82 من المباراة.

 

سجل الأسطورة ليونيل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين في شباك نظيره الفرنسي في الدقيقة 109 من المباراة.

 

وسجل كيليان مبابي الهدف الثالث لفرنسا ، ليكمل "هاتريك" الشخصي ، من ركلة جزاء في الدقيقة 117 من المباراة.

 

سجل هوغو لوريس ، حارس مرمى منتخب فرنسا ، رقماً قياسياً في تاريخ المونديال ، بعد خوضه المباراة الأخيرة في مونديال قطر 2022 ، أمام نظيره الأرجنتيني.

 

وقالت شبكة الإحصاء "أوبتا" ، إن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة في تاريخ المونديال بـ20 مباراة ، متجاوزاً الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير بـ19 مباراة. تأهلت الأرجنتين ضد فرنسا فرنسا لنهائي كأس العالم 2022 بعد فوزها على المغرب 2-0 وجاء الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق ثيو هيرنانديز وفي الدقيقة 79 سجل البديل كولو مواني الهدف الثاني بدفاع. خطأ. لفريق أسود الأطلس.

 

فيما تأهل المنتخب الأرجنتيني على حساب كرواتيا في نصف نهائي المسابقة العالمية بثلاثة أهداف واضحة ، وذلك خلال المواجهة التي دارت بينهما على ملعب "لوسيل" ، في إطار نصف نهائي. كأس العالم 2022.




close