نتيجة مباراة العراق الاولمبي و اوزبكستا اليوم 11-6-2022- أوزباكستان تصل نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 على حساب العراق



تأهل المنتخب الأولمبي الأوزبكي إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة بعد فوزه على نظيره العراقي 3-2 بركلات الترجيح مساء السبت.

تعادل المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره الأوزبكي "2-2" في المباريات الأصلية لربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وسجل الوقاء رمضان الهدف الأول للعراق من ركلة جزاء في الدقيقة 19 فيما عادل جاسوربيك النتيجة لأوزبكستان في الدقيقة 45 من ركلة جزاء

وفي الدقيقة 51 سجل حسين عمار هدف أوزبكستان بهدف في مرماه ، فيما سجل عادل عمار غريب للعراق في الدقيقة 68.

وعليه ، انتقلت المباراة إلى مباريات إضافية استمرت بنفس النتيجة ، ثم إلى ركلات الترجيح التي فازت بها أوزبكستان بثلاث ركلات مقابل اثنتين.

, وتأهل المنتخب العراقي إلى ربع النهائي من المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد حصوله على 5 نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطتين خلف أستراليا المتصدر مقابل 4 نقاط للأردن ، فيما لم يجمع المنتخب الكويتي أي نقاط ، ليودعها. في البطولة.


 بالمقابل ، تقدمت أوزبكستان إلى ربع النهائي بعد أن تصدرت ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات ، مقابل 4 نقاط لتركمانستان التي انتزعت بطاقة التأهل الثانية ، فيما ودعت إيران وقطر البطولة بعد أن جمعتا نقطتين فقط نقاط.


 يتأهل الفائز في مباراة العراق - أوزبكستان لمواجهة الفائز في مباراة السعودية - فيتنام في نصف النهائي ، والتي ستقام يوم الأحد 12 يونيو على ملعب لوكوموتيف,سيحاول المنتخب العراقي الأولمبي بقيادة التشيكي ميروسلاف سوكوب الفوز بمباراة اليوم ضد أوزبكستان في ربع النهائي ، من أجل الوصول إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثالثة في تاريخه ، و للاقتراب من تتويج اللقب الثمين.


 يشار إلى أن المنتخب العراقي فاز بالنسخة الأولى من كأس آسيا تحت 23 سنة والتي أقيمت عام 2013 ، ثم حل ثالثا في نسخة 2016 ، لكنه خرج من انطلاق الجولة الأولى في النسخة الأخيرة عام 2020, أثناء تتويج منتخب أوزبكستان في نسخة 2018 التي أقيمت في الصين ، كان الإنجاز الوحيد والأكثر أهمية بالنسبة لهم في هذه الفئة العمرية.


يدرك المنتخب العراقي قوة المنتخب الأوزبكي الذي يمتلك لاعبين ذوي جودة عالية ، إضافة إلى الدعم الجماهيري الهائل الذي سيتواجد في ملعب باختاكور ، والذي سيصل إلى 20 ألف متفرج ، لذلك سيضطر ميروسلاف سكوب إلى تغيير فريقه. الأسلوب المعتاد والمراهنة على طريقة دفاعية لتقليل خطر الخصم, تلقت أسود الرافدين بشرى سارة قبل مواجهة معركة الحسم ، تمثلت في الإعلان عن استعداد ألكسندر أوراها لاعب الوسط ، إضافة إلى استعادة النجم حسن عبد الكريم. بالإضافة إلى عودة حسن رائد ، وهو الآن على أتم الاستعداد ، بعد أن تلقى جرعات من العلاج ، للتخفيف من إصابة العضلات التي تعرض لها.


تبث البث المباشر للمباراة الأولمبية بين العراق وأوزبكستان ضمن منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة على المذيع الحصري للمباريات الآسيوية في الخليج العربي وشمال إفريقيا ، بالإضافة إلى قناة الطابية العراقية ، أبو ظبي الرياضية. قناة وقناة دبي الرياضية.
 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close